فيديو: حقيقة اذاعة مباريات كأس العالم على التليفزيون المصرى

كشف أحمد عباس، المستشار القانوني السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة نقل مباريات المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها في روسيا 2018، في الصيف المقبل.

وأكد أحمدعباس، أن الدول التي تشارك في مباريات كأس العالم يحق لها نقل مباريات منتخباتها مجانًا سواء على القنوات الأرضية أو الفضائية التابعة لها.

وأضاف، أن هناك خطوات يجب اتباعها قبل نقل المباريات على القنوات التابعة للدولة، مثلما فعلت العديد من الدول في مناسبات سابقة.

وأوضح، أن يملك العديد من الأحكام التي حصلت عليها هذه الدول لنقل المباريات على شاشتها، مشددًا على أنه يجب اتحاد الكرة والهيئة الوطنية للإعلام إرسال هذه الأحكام مرفق بجواب للاتحاد الدولي لكرة القدم«فيفا» من أجل الحصول على حقها طبقًا لقواعد القانون الدولي.

وشدد، أنه في حال إرسال هذه الأحكام إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيقوم فورًا بإرسال موافقته على نقل الدولة المصرية لمباريات الفراعنة بالمونديال على القنوات الأرضية والفضائية.

وتابع، أنه لا يعلم سر تغاضي هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي بـ«الفيفا»عن هذا الحق، مؤكدًا على انه يجب السعي وراء هذا الأمر وفقًا لتعليمات الرئيس السيسي بتوفير كافة السبل لإسعاد الشعب المصري في كل المجالات.

يذكر أن المنتخب الوطني سيشارك في كأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب 28 عامًا، حيث أسفرت القرعة عن وقوعه في المجموعة الأولى رفقة البلد المستضيفة بالإضافة إلى أوروجواي والسعودية

عن NileEgypt

banner
Close