Salah
Salah

التلفزيون المصري يذيع 22 مباراة في مونديال روسيا

أعلن جهاز حماية المستهلك عن إذاعة التلفزيون المصري 22 مباراة في كأس العالم بروسيا الشهر الجاري وذلك خلال بيان رسمه أصدر مساء اليوم الأحد.

وجاء بيان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بسبب أزمة عدم إذاعة مباريات كأس العالم في روسيا على التلفزيون المصري، مؤكدين أنهم لن ينفذوا قرار الاتحاد الدولي بالامتناع عن منح حق بث 22 مبارة فى المونديال.

وتضمن البيان وقف قرار الاتحاد الدولي، وإلزام الفيفا بمنح حق البث الأرضي لـ22 مباراة إلى التلفزيون المصري الأرضي، بسبب مخالفة المادتين 7 و8 من قانون حماية المنافسة.

وأكد جهاز حماية المنافسة، أن الاتحاد الدولي حرم منافسي قناة بي إن سبورت من المنافسة على حقوق البث لكأس العالم، بالإضافة لمخالفة سياسة الفيفا بإتاحة 22 مبارة من كأس العالم عبر البث الأرضي للدول المتأهلة للمونديال بهدف ترابط ووحدة الشعوب ودعم المشاريع الإنسانية بين الدول.

وواصل البيان، أنهم لن يقبلوا بحرمان المستهلك المصرى من الاستفادة من وجود منافسة تتيح له مشاهدة مباريات منتخبه الوطني وفقا لشروط عادلة تضمن حقه فى الاختيار، شأن فى ذلك شأن نظيره فى أوروبا والعديد من الدول الإفريقية، مؤكدين انهم سبقوا وأن خاطبوا الاتحاد الدولي للمطالبة بالالتزام بسياستها المعلنة.

وتضمن البيان أنهم سيقوموا ببث 22 مباراة من بينها المبارة الافتتاحية لكأس العالم، ومباريات المنتخب المصري، ومباريات المنتخب المصري في حال تأهله للأدوار المتقدمة و3 مباريات في دور الـ16 و4 مباريات فى دور الربع النهائى ومباراتي نصف النهائى ونهائي البطولة، على ألا يتعدى عدد المباريات 22 مبارة، على أن تقوم الهيئة بإيداع المبالغ التى قامت بعرضها على الفيفا بتاريخ 6 يونيو بحساب الفيفا بالبنوك.

عن NileEgypt

banner
Close