فيديو: الأهلي يهزم المصري بهدفين دون رد في الدوري

عاد الأهلي لسكة الانتصارات سريعا في بطولة الدوري الممتاز، بعدما حقق الفوز على مضيفه المصري البورسعيدي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في قمة مباريات الجولة الثانية من المسابقة.

وجائت أولى الكرات الخطيرة عن طريق تصويبة قوية من لاعب المصري، إسلام عيسى في الدقيقة الأولى من عمر المباراة إلا إنها مرت من فوق عارضة الحارس محمد الشناوي ، قبل أن يرد عليها ناصر ماهر بتصويبة في الدقيقة الثالثة ارتطمت بالشباك الخارجية للفريق البورسعيدي.

وأحرز ساليب كوليبالي الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 11، من رأسية بعد عرضية متقنة من الظهير التونسي علي معلول.

وعلى الرغم من الهدف المبكر للنادي الأهلي، إلا أن أبناء القلعة الحمراء استمروا في السعي لتعزيز التقدم ، إلا أن ناصر ماهر فرّط في فرصة الهدف الثاني بعد تصويبة غريبة من داخل منطقة الجزاء علت مرمى المصري، قبل أن يليها عمرو السولية بتصويبة أغرب “بركبته” لتعلو المرمى هي الأخرى.

ومع منتصف الشوط الأول هدأت وتيرة المباراة بعد إنحصار اللعب في وسط الملعب، حيث ندرت الخطورة على المرمين فيما عدا بعض الهجمات المرتدة التي شكلها لاعبو المارد الأحمر عبر وليد أزارو ووليد سليمان واللذان فشلت جميع محاولاتهم على مرمى أحمد مسعود، فيما جاءت أخطر كرات النادي المصري عن طريق اللاعب محمود وادي الذي مر بشكل مميز من دفاعات الأهلي مُصوباً كرة عالية تألق الشناوي في إبعادها وتحويلها إلى الركلة الركنية.

ومع بداية الشوط الثاني دفع المدير الفني للنادي المصري، حسام حسن بالدفع بمحمد جريندو وأحمد جمعة، حيث جائت بداية الـ45 دقيقة الثانية بضغط واستحواذ كامل للفريق البورسعيدي إلا أن جميع محاولات أصحاب الأرض تصدى لها دفاعات الأهلي في حين والحارس محمد الشناوي في حين آخر.

ورد الأهلي على سيطرة المصري البورسعيدي بهجمة خطيرة قادها ناصر ماهر بمهارة شديدة بعدما راوغ الدفاعات وصوب تسديدة قوية ارتدت من الحارس أحمد مسعود، إلا أن أزارو تابعها بتصويبة غريبة علت الشباك الخالية.

وبعد تغيير ثالث مبكر من حسام حسن بنزول أحمد ياسر على حساب عيسى حجاج في الدقيقة 60، تعرض اللاعب إسلام صلاح لإصابة قوية في الركبة في الدقيقة 71، ليضطر المصري لاستكمال باقي المباراة بـ 10 لاعبين.

واستغل النادي الأهلي الموقف سريعاً، حيث تمكن اللاعب وليد أزارو من تعزيز التقدم من هجمة مرتدة سريعة بدءها علي معلول في منتصف الملعب ليمررها لأحمد فتحي الذي تريث عليها بشكل كبير قبل أن يمرر كرة حاسمة للمغربي أزارو داخل منطقة الجزاء ليُصوبها بقوة في الشباك معلنا عن الهدف الثاني بالدقيقة 73.

وبعد الهدف الثاني للمارد الأحمر هدأت وتيرة المباراة بشكل كبير، حيث ارتضى الفريقين النتيجة، ليحصد النادي الأهلي نقطته الرابعة التي يحتل بها المركز الثاني ، فيما تجمد رصيد المصري البورسعيد عند النقطة الثالثة في المركز الثامن

عن NileEgypt

banner
Close