آخر الأخباركورة عالمية

موقف ليفربول فى دورى الابطال قبل مواجهة نابولى الإيطالى

أصبح موقف ليفربول الذى يلعب له النجم المصرى محمد صلاح بالتأهل إلى الأدوار النهائية من دورى أبطال أوروبا “الشامبيونزليج”، صعبا للغاية بعد هزيمته فى الجولة الماضية أمام باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف فى المباراة، التى أقيمت بينهما على ملعب حديقة الأمراء فى إطار لقاءات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة.

وزدات الأمور صعوبة على فريق ليفربول بعد الفوز الذى حققه فريق نابولي الإيطالى على ريد ستار بلجراد بـ3 أهداف مقابل هدف.

وأصبح نابولي متصدرا للمجموعة برصيد 9 نقاط، وخلفه باريس سان جيرمان بـ8 نقاط، وليفربول بـ6 نقاط، وأخيرا ريد ستار بـ4 نقاط.

وفى حال تساوي ليفربول ونابولي وسان جيرمان، برصيد 9 نقاط، سيتم حينها استبعاد نتائج ريد ستار مع بقية الفرق.

ويحتاج باريس سان جيرمان للفوز على ريد ستار، لضمان التأهل بـ11 نقطة، بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى، بين ليفربول ونابولي.

ويضمن أيضا سان جيرمان الصعود لدور الـ16 أيضا، حال تعادله في صربيا مع ريد ستار، مع فوز ليفربول على نابولي بفارق هدف وحيد، بحيث لا تزيد النتيجة عن 1-0 أو 2-1 أو 3-2، أو تفوق الفريق الإنجليزي على نظيره الإيطالي بفارق هدفين.

ويأمل نابولى في عدم الخسارة أمام ليفربول، بملعب أنفيلد، في الجولة الأخيرة، أو الهزيمة بفارق هدف، بشرط أن يهز شباك الريدز بهدف على الأقل، مع فوز بي إس جي على ريد ستار، أو خسارة باريس سان جيرمان أمام الفريق الصربي.

وتعد فرص ليفربول الأكثر تعقيدا، ولا تتطلب سوى تحقيق الفوز على نابولي، سواء بنتيجة 1-0 أو بفارق هدفين على الأقل، أو مجرد الانتصار على الفريق الإيطالي، بشرط ألا يفوز بي إس جي في بلجراد.

ويلتقى اليوم ليفربول مع نابولى الإيطالى بينما يلعب باريس سان جيرمان مع ريد ستار فى ختام لقاءات المجموعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Close
إغلاق
إغلاق