آخر الأخبارأفريقيادوري أبطال أفريقيا

مباشر: مباراة الاهلي وجيما أبا جيفار | دوري أبطال أفريقيا

قبل دقائق قليلة من انطلاق المباراة، يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مجموعة من الصعوبات قبل مواجهة جيما أبا جيفار الإثيوبى فى إطار لقاءات إياب دور الـ32 من منافسات دورى أبطال إفريقيا على استاد أديس بابا .

وتعد هذه الصعوبات بعيدة بشكل كبير عن الجانب الفنى ، حيث أن المارد الأحمر يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين أصحاب المستويات الفنية والبدنية الجيدة للغاية القادرة على صناعة الفارق .

وتتمثل هذه الصعوبات فيما يلى:1 – سوء أرضية الملعب
يعد ملعب أديس أبابا وحدا من الملاعب السيئة داخل أركان القارة الإفريقية فى ظل الأرضية الصلبة المعروفة عن الملعب والتى تحتاج المزيد من المجهود من جانب اللاعبين من أجل تسير المباراة بشكل جيد والخروج بها إلى بر الأمان.
بالإضافة إلى وجود مجموعة من ” البرك” داخل الملعب مما يؤدى إلى صعوبة الاستحواذ على الكرة بشكل جيد .

2- الطقس السيئ
تعتمد الفرق الإثيوبية بشكل كبير على عامل الطقس فى مواجهتهم أمام الفرق الإفريقية وخاصة من شمال إفريقيا نتيجة ارتفاع درجة الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة بشكل كبير نتيجة انخفاض الأكسجين بسبب ارتفاع سطح إثيوبيا عن الأرض.

3- نتيجة مباراة الذهاب
رغم أن الأهلى نجح فى الفوز بمباراة الذهاب بهدفين دون رد فإن النتيجة لا تعد كبيرة فى عالم كرة القدم خاصة فى ظل الأجواء التى تقام عليها المباراة رغم تفوق الأهلى فنيا وهو ما تم إثباته أمس فى مباراة الوداد المغربى أمام داكار السنغالى والذى كاد أن يرى مفاجأة من العيار الثقيل بخروج الوداد بعد أن كان مهزوما بهدفين دون رد نفس نتيجة مباراة الذهاب إلا أن المباراة انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتأهل الوداد إلى دور المجموعات بشق الأنفس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق