فيديو.. بيراميدز يهزم الأهلي بثنائية في مباراة مثيرة | الدوري المصري

قلب بيراميدز الطاولة في وجه الأهلي بعدما حول تاخره بهدف للفوز بهدفين، في المباراة التي أقيمت على ستاد الدفاع الجوي والمؤجلة من الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الممتاز.

رمى كل مدرب بكامل أوراقه الرابحة في بداية اللقاء حيث أشرك حسام حسن بجون سيفونيس وعبد الله السعيد وإيريك تراوري، فيما دفع لاسارتي مدرب الأهلي برمضان صبحي ووليد أزارو ومحمد الشناوي.

بداية المباراة كانت قوية من جانب كلا الفريقين، وظهرت الخطورة مع الدقائق الأولى للقاء، حيث سدد ناصر ماهر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ٥ لكنها علت عارضة أحمد الشناوي حارس بيراميدز بقليل.

وهدأ “رتم” اللقاء قليلا حيث انعدمت الخطورة على أي مرمى وانحصر اللعب في وسط الملعب، حنى الدقيقة ٢١ بعدما مرر وليد أزارو مهاجم الأهلي كرة عرضية من الجانب الأيمن، لكنها لم تجد من يسددها لتمر بسلام على أحمد الشناوي حارس بيراميدز.

وفي الدقيقة ٢٤ مرر عمرو السولية كرة لوليد أزارو داخل منطقة الجزاء، لكن المغربي لم ينجح في التعامل معها ليتدخل احمد أيمن منصور، ويبعد الكرة خارج منطقة جزاء فريقه.

ورد بيراميدز بكرة عرضية من محمد فاروق في الدقيقة ٢٨ لكن محمد الشناوي حارس الأهلي أمسكها بكل سهولة، دون أي تدخل من مهاجمي أصحاب الأرض.

وقي الدقيقة ٣٣ مرر رمضان صبحي كرة لعلي معلول ليمرر كرة عرضية بالمقاس لينقض عليها وليد أزارو ويضعها داخل الشباك برأسه معلنا عن الهدف الأول للأهلي.

بعد الهدف حاول لاعبو بيراميدز العودة للقاء وإدراك التعادل لكن الوقت لم يسعفهم لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف لوليد أزارو.

بداية الشوط الثاني كانت قوية للغاية ونجح بيراميدز في إدراك التعادل في الدقيقة ٤٧ عن طريق رأسية محمد فاروق بعد تلقيه عرضية متقنة من عبد الله السعيد نفذها من ضربة حرة مباشرة.

بعد الهدف مباشرة انقض لاعبو الأهلي لإحراز الهدف الثاني واحتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجراء نفذها علي معلول بإتقان في الدقيقة ٥٢ لكن العارضة وقفت أمامه وحرمته من هدف محقق.

بعد فرصة أزارو ارتكب كريم نيدفيد خطأ قاتل على حدود منطقة الجزاء، لتصل الكرة إلى كينو داخل منطقة الجزاء ليتدخل أيمن أسرف وينقذ فريقه من فرصة خطيرة للغاية.

وواصل بيراميدز ضغطه على مرمى الأهلي حيث تلقى محمد فاروق تمريرة رائعة من كينو ليسددها بجوار القائم الأمن لمحمد الشناوي.

وفي الدقيقة ٥٧ راوغ كينو كريم نيدفيد ومرر كرة رائعة لعبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية داخل شباك الحارس محمد الشناوي ومعلناً الهدف الثاني لبيراميدز.

بعد الهدف الثاني لبيراميدز قرر لاسارتي إجراء التغيير الأول للأهلي بالدفع بوليد سليمان بدلا من ناصر ماهر في الدقيقة ٦٢ في محاولة منه لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأحمر.

وتلقى الأهلي ضربة موجعة بتعرض وليد أزراو للإصابة في الدقيقة ٦٤ ليغادر على إثرها ملعب اللقاء، ويحل زميله مروان محسن بديلا له.

وفي الدقيقة ٦٨ حرم القائم الأيسر لمحمد الشناوي حارس الأهلي محمد فاروق لاعب بيراميدز من إحراز الهدف الثالث بعد تمريرة من زميله عبد الله السعيد.

ومع حلول. الدقيقة ٧٣ دفع لاسارتي بأخر أوراقه بإشراك الوافد الجديد محمد محمود بدلا من هشام محمد لزيادة الفاعلية الهجومية في ظل تأخر فريقه في النتيجة.

ومرر كينو في الدقيقة ٧٦ تمريرة حريرية لمحمد فاروق الذي سددها قوية خارج مرمى الأهلي، ليخرج من الملعب في التغيير الأول لبيراميدز ويحل شريف دابو بديلا له.

وفي الدقيقة ٨٢ أهدر أحمد الشيخ فرصة هدف محقق للأهلي بعد عرضية علي معلول الذي فشل أحمد الشناوي في التعامل معها، ليخرج حسام حسن مهاجمه جون سيفونتيس ويدفع بناصر منسي في النغيير الثاني لبيراميدز.

ومرت الدقائق المتبقية من اللقاء دون أي جديد لينتهي بفوز بيراميدز بهدفين مقابل هدف للأهلي.

 

وبهذا الفوز رفع بيراميدز رصيده إلى ٣٣ نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد رصيد الأهلي عند ٢٤ نقطة في المركز السادس.

عن NileEgypt

banner
Close