آخر الأخباربث مباشركورة عالمية

مباشر: مباراة قطر والامارات | كأس آسيا 2019

يصطدم منتخب قطر بنظيره منتخب الإمارات بالمباراة التي من المقرر لها أن تقام اليوم، الثلاثاء، في تمام الساعة الرابعة عصرًا باستاد محمد بن زايد في إطار نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية، والذي يقام بالإمارات بالوقت الحالي.

ويدخل المنتخب الأبيض وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، حيث يطمح في أن يستغل استضافته للمسابقة، وذلك من أجل إقصاء المنتخب القطري والتأهل إلى النهائي لمواجهة اليابان، وذلك أملًا في تحقيق البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

على الجانب الآخر، يدخل المنتخب العنابي المباراة وهو يسعى إلى تحقيق المفاجأة وإقصاء أصحاب الأرض من دور نصف النهائي، متغلبًا على الحشد الجماهيري الكبير المحتمل حضوره في استاد محمد بن زايد اليوم.

ويقدم “صدى البلد” كل ما ترغب في معرفته عن تلك المباراة:

– التاريخ يحكم بالأفضلية لمنتخب الإمارات، حيث التقى المنتخبان 4 مرات، فاز الأبيض في ثلاث مباريات، بينما كان الحظ حليف المنتخب القطري في مواجهة واحدة.

– تدار المباراة بطاقم تحكيم مكسيكي، حيث يديرها المكسيكي سيزار ارتورو.

– منتخب قطر يفتقد لخدمات الثنائي، هشام الراوى وعبد العزيز الحاتم، في حين يعود عبد الكريم حسن وعاصم ماديبو بعد استنفاد عقوبتهما.

– منتخب الإمارات يفتقد خدمات محمد غريب وفارس جمعة للإصابة، في حين يعود لصفوف الفريق اللاعب خميس إسماعيل بعد انتهاء إيقافه.

– منتخب قطر الهجوم الأقوى في بطولة آسيا برصيد 12 هدفًا بالتساوي مع منتخب إيران، والأقوى دفاعيًا في البطولة أيضًا، حيث لم تستقبل شباكه أي هدف حتى الآن.

– يتصدر المعز علي، جدول ترتيب هدافي كأس آسيا برصيد 7 أهداف، بفارق 3 أهداف عن على مبحوت، مهاجم المنتخب الإماراتي.

– يلتقي الفريق الفائز مع اليابان التي تأهلت إلى النهائي بعد فوزها على إيران بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

– وصل منتخب الإمارات لهذا الدور بعد أن تعادل مع كل من البحرين وتايلاند، وهزم الهند في الدور الأول، قبل أن يتجاوز قرغيزستان وأستراليا في الأدوار الإقصائية.

– وصل منتخب قطر لهذا الدور بعد خمسة انتصارات متتالية على كل من لبنان وكوريا الشمالية والسعودية والعراق ثم كوريا الجنوبية، وبدون أن يسكن مرمى حارسه سعد الشيب أي أهداف.

– منتخب قطر يصل إلى نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه.

قطر تتأهل إلى نهائي كأس آسيا بـرباعية نظيفة في شباك الإمارات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق