مباشر: مباراة قطر واليابان | كأس آسيا 2019

يقام اليوم لقاء النهائي كأس أمم آسيا 2019 بين منتخب اليابان ونظيره القطري في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية، في النسخة رقم 17 من البطولة الآسيوية التب تستضيفها الإمارات.

ويتسلح المنتخب الياباني بالتاريخ اليوم ممتلكا 4 ألقاب للبطولة في جعبته، حيث توج الساموراي بالبطولة أعوام 1992 و2000 و2004 و2011، ويتطلع إلى التربع على القمة في نسخة الإمارات 2019 عندما يخوض المباراة النهائية أمام قطر اليوم، حيث سيكون المنتخب الأكثر تتويجا بكأس البطولة.

كما يقترب المدير الفني للمنتخب الياباني، هاجيمي مورياسو، من دخول التاريخ في بطولة كأس آسيا، إذا فاز في مباراته النهائية التي سيخوضها اليوم، حيث سيصبح مورياسو أول مدرب يفوز باللقب كلاعب ومدرب في كأس أسيا، بعدما حقق اللقب كلاعب في نسخة 1992 للمرة الأولى.

أما المنتخب القطري الذي لم يصل لتلك المرحلة من قبل، سيلعب المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، حيث يأمل في أن يكون تاسع منتخب يحرز اللقب الأكبر في القارة الصفراء.

ويعد منتخب قطر الأكثر تهديفا في البطولة إذ سجل لاعبوه 16 هدفا، كما أنه يملك أقوى خط دفاع إذ لم يدخل مرماه أي هدف، حيث بلغ دور النهائي محققا ستة انتصارات على كل من لبنان، كوريا الشمالية، السعودية، العراق، كوريا الجنوبية والإمارات.

منتخب قطر يفوز على اليابان 3-1 ويحرز كأس آسيا

عن NileEgypt

banner
Close