مباشر: مباراة الاهلي وسيمبا | دوري أبطال أفريقيا

يستضيف فريق الأهلي اليوم علي ملعب برج العرب فريق سيمبا التنزاني في التاسعة مساء اليوم، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ولم يسبق للأهلي مواجهة سيمبا التنزاني في بطولة دوري أبطال أفريقيا سواء بمسماها القديم أو الجديد، ولكن كانت المواجهة الوحيدة بينهما في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس فى دور الستة عشر عام 1985، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة هدفين نظيفين وخسر في الإياب بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ونرصد لكم مواجهات الأهلي أمام الفرق التنزانية:

تحمل المباراة رقم 15 لبطل مصر حيث التقى الأهلي 14 فريقا على مدار مسيرته في البطولات القارية.

فاز الأهلي في 9 مباريات وتعادل فى 3 مباريات وخسر مباراتين أمام الفرق التنزانية.

ويعد فريق يانج أفريكانز أكثر الفرق التنزانية التي واجهت الأهلي بواقع 8 مباريات وكانت المرة الأولى عام 1982 في دوري أبطال إفريقيا وخلال المواجهات حقق الأهلى 5 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.

كما التقى الأهلي مع فريق بامبا موانزا فى بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس عام 1993 وفاز الأهلي ذهابا بخماسية وتعادل فى الإياب، ثم واجه فريق ماجى ماجى في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1999 فى دور الـ32 وفاز الأهلي ذهابا 3 – 0، وكرر فوزه في الإياب بنتيجة 2-0.

وضمن المجموعة التي يتواجد فيها فريق الأهلي، يلعب اليوم فريق فيتا كلوب مع فريق شبيبة الساورة في السادسة مساء اليوم، حيث يلتقي الفريقان علي ملعب الشهداء بالكونغو.

مباشر: مباراة الاهلي وسيمبا | دوري أبطال أفريقيا

فيديو: الأهلي يكتسح سيمبا التنزاني بخماسية نظيفة ويتصدر مجموعته

 

عن NileEgypt

banner
Close