آخر الأخبارأفريقياالكونفدرالية

جروس: الزمالك جاهز لمواجهة جورماهيا

أعلن السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، أن الفريق الأبيض جاهز لمواجهة جورماهيا الكيني غدا الأحد فى إياب الجولة الخامسة من دوري المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وقال جروس في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “لا بديل أمامنا سوى الفوز فى مباراة جورماهيا ولقاء نصر حسين داي الجزائري حتى نضمن التأهل الى دور الثمانية بدوري المجموعات ببطولة أبطال أفريقيا”. وأضاف مدرب الزمالك، إلى أنه تحدث مع اللاعبين عن أهمية المباراة، وضرورة حصد نقاط المباراة، من أجل الحفاظ على آمال فريقه في التأهل لدور الثمانية.

وأضاف أن عودة بعض اللاعبين للزمالك في اللقاء من الإصابات والإيقافات ستعطي الفريق أفضلية، باستعادة جهود محمود علاء العائد من الإصابة وكذلك طارق حامد ومحمود “كهربا” العائدان من الإيقاف.

ويسعى الزمالك لتقديم مباراة قوية، وذلك للمضى قدما نحو لقب أفريقى، غائب عن جدران البيت الأبيض، كما يسعى جروس، لتحقيق الفوز الأول خارج الديار فى البطولات الأفريقية، حيث خاض مع الزمالك مباراتين خارج ملعبه، وفشل فى الفوز بكلاهما، فى ظل الخسارة من القطن التشادى فى دور الـ 32 فى تشاد 2-0، وفى دور الـ 32 المكرر تعادل فى المغرب أمام اتحاد طنجة سلبيًا.

ويدخل الفارس الأبيض اللقاء بسجل حافل فى تاريخ مواجهاته مع أندية كينيا، والتى جمعته بهم 11 مباراة مع أندية “جور ماهيا ونزويا شوجار وتوسكر وأولينزى ستارز”، حقق الزمالك الفوز على الفرق الكينية فى 9 مباريات وتعادل فى مباراة وهزم فى مباراة أما عن تاريخ مواجهاته أمام جور ماهيا، فقد التقى الفريقان فى 5 مباريات، فاز فى 3 مباريات وتعادل فى لقاء وتلقى هزيمة فى آخر، فيما انسحب الفريق الكينى فى مباراة عام 1984، سجل الزمالك 8 أهداف فى فريق جور ماهيا واستقبل منه 3 أهداف.

ويمتلك الزمالك 5 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة، وفي المقابل يمتلك جور ماهيا 6 نقاط في المركز الثاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Close
إغلاق
إغلاق