مباشر: قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019

قام اليوم الجمعة، حفل قرعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المقرر انطلاقها في السابعة مساء، تحت سفح الأهرامات، بحضور العديد من ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة.

النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، تشهد مشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المسابقة، حيث سيتم تقسيم تلك المنتخبات إلى 6 منتخبات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وجاءت قائمة المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2019 كما يلي، مصر، المغرب، تونس، الجزائر، موريتانيا، غانا، السنغال، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، الكونغو الديمقراطية، مالى، غينيا، أوغندا، جنوب إفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوي، أنجولا، بنين، بوروندي، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، مدغشقر.

وتقيم اللجنة المنظمة حفل افتتاح البطولة بالتعاون مع شركة بريزنتيشن سبورتس، راعي الكرة المصرية، والتي تعمل على خروج الحفل في أبهى صوره، ليعكس مدى قوة مصر في تنظيم أي حدث على الصعيدين القاري والعالمي.

وتم توجيه الدعوة إلى أسطورة كوت ديفوار يايا توريه، والنجم المغربي مصطفى حجي، والأسطورة النيجيرية إيمانويل أمونيكي، بالإضافة إلى الأيقونة السنغالية الحاج ضيوف، ومدافع الكاميرون التاريخي ريجوبير سونج، بالإضافة للعديد من نجوم كرة القدم في مصر والعالم.

 

 

عن NileEgypt

banner
Close