آخر الأخبارأفريقياكأس أمم إفريقياكأس أمم إفريقيا 2019منتخب مصر لكرة القدم

مباشر: مباراة مصر وجنوب أفريقيا في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية

يواجه منتخب مصر اليوم السبت، نظيره جنوب أفريقيا، في التاسعة مساء، على ستاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها مصر حاليًا وحتى 19 يوليو المقبل.

وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ16، بعدما حقق العلامة الكاملة وجمع تسع نقاط من مرحلة المجموعات وفاز على المنتخبات الثلاث، زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

فيما تمكن منتخب جنوب أفريقيا، من التأهل إلى دور الـ 16 كأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث، بعدما حل ثالثًا في المجموعة الرابعة بفوز وحيد على ناميبيا وهزيمتين من المغرب وكوت ديفوار.

تاريخ مواجهات منتخب مصر مع نظيره الجنوب أفريقي :

التقي الفراعنة البافانا بافانا في تسعة مواجهات سابقة خلال تاريخ المنتخبين، حيث فاز المنتخب المصري في أربع مواجهات وخسر في مثلهم أمام جنوب أفريقيا، بينما تعادل المنتخبين في مباراة واحدة.

ويأتي التشكيل الأقرب لمنتخب مصر على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد المحمدي – أحمد حجازي – محمود علاء- أيمن أشرف

خط الوسط: طارق حامد – محمد النني – محمد صلاح – محمود حسن تريزيجيه – عبدالله السعيد.

خط الهجوم: مروان محسن.

وأكد طارق يحيى، نجم الزمالك السابق، أن المنتخب الوطني بقيادة المكسيكي “خافيير أجيري”، سيقدم مستوى عاليًا، وأفضل من منافسه منتخب جنوب أفريقيا.

وأضاف “يحيى”، في مداخلة هاتفية بفضائية “تايم سبورت”، أن لاعبي المنتخب يمتلكون القدرات الفنية والبدنية التي تؤهلهم إلى الفوز، مؤكدًا: “لاعبو المنتخب عندهم حماسة شديدة”.

وتابع: “يجب على المنتخب أن يحترم المنافس مهما كانت إمكانياته”، آملًا في أن يظهر المنتخب بصورة أفضل من دور المجموعات”.

وأوضح أن دور المجموعات يختلف كثيرًا عن دور الـ16 والمواجهات المقبلة، مشيرًا إلى تعرض كثير من لاعبي المنتخب الوطني إلي إجهاد كبير، قائلًا: “أداء لاعبي المنتخب يهبط في الشوط الثاني من المباراة بس إجهاد اللاعبين وكثرة الإصابات أكبر دليل”.

مباشر: مباراة مصر وجنوب أفريقيا في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Close
إغلاق
إغلاق