نيجيريا تهزم جنوب افريقيا وتتأهل لنصف نهائي امم افريقيا

تأهل منتخب نيجيريا للدور نصف النهائي لبطولة الامم الافريقية، بعد تغلبه على نظيره الجنوب افريقي بهدفين مقابل هدف بستاد القاهرة في إطار مباريات دور الثمانية للبطولة المقامة حاليا بمصر.

تقدمت نيجيريا بهدف في الشوط الاول عن طريق صامويل شوكويزي في الدقيقة 27، وفي الشوط الثاني احرز زونجو برأسه هدف التعادل لجنوب افريقيا في الدقيقة 72، وقبل النهاية بدقيقتين سجل المدافع النيجيري ويليام ايكونج هدف الحسم والتأهل للنسور من ضربة ركنية.

لتلتقي نيجيريا مع الفائز من الجزائر وكوت ديفوار في دور نصف نهائي البطولة.

بدأ اللقاء حذرا من جانب الفريقين مع سيطرة من نسور نيجيريا لفارق السرعة والخبرة والتحول من الدفاع الى الهجوم والعكس.

شكل احمد موسى خطورة في الناحية اليسرى بتحركاته وانطلاقاته مع تحركات مجدية من اديون ايجالو ، وبيتر ايتبو.

في الدقيقة 27 ومن هجمة نيجيرية من اليسار يراوغ احمد موسى ويلعب عرضية لصامويل شوكويزي يسدد ترتد من الدفاع وتتهيئ له منفردا يضع بسهولة الكرة على يمين الحارس الجنوب افريقي ويليامز مسجلا هدف التقدم.

حاولت جنوب افريقيا من خلال ثلاثي الهجوم المميز لورش وبيرسي تاو وموتيبا ولكن دفاع النسور تميز بالقوة والصلابة والتغطية.

الشوط الثاني

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول حيث السيطرة النيجيرية مع الضغط على دفاعات المنافس في الثلث الاخير وحول منطقة جزاء الاولاد.

حاولت جنوب افريقيا ولكنها افتقدت صانع اللعب القادر على توصيل المهاجمين للمرمى مباشرة وصنع الفارق.

هدف للأولاد

في الدقيقة 71 ومن ضربة حرة تسقط الكرة داخل المنطقة تضرب بظهر احد المدافعين، إلى زونجو يلعب برأسه في الزاوية العليا للحارس النيجيري.

توقفت المباراة لالغاء الحكم الهدف بدعوى التسلل، وبعد الرجوع للفيديو ثبت صحته خاصة ان الكرة ارتطمت بمدافع نيجيريا قبل الوصول لرأس زونجو والتسجيل.

ضغطت النسور بعد الهدف مع إعتماد جنوب افريقيا على المرتدات، وبقت الخطورة النيجيرية خاصة من الناحية اليسرى عن طريق احمد موسى هى السمة الاساسية.

هدف قاتل في الدقيقة 88 ومن ضربة ركنية تصل الكرة للمدافع المتقدم ويليام ايكونج، دون رقابة يسدد بقدمه في المرمى الخالي مسجلاً هدف التقدم والتاهل لنيجيريا.

عن NileEgypt

banner
Close