* The template for displaying the header * */ defined( 'ABSPATH' ) || exit; // Exit if accessed directly ?> حكم القمه : حكم فى مصر مباره بطوله من قبل ويتفائل به الاهلى – النيل سبورت دوت كوم – اخبار كرة القدم المصرية و العالمية
آخر الأخبارالدوري المصري

حكم القمه : حكم فى مصر مباره بطوله من قبل ويتفائل به الاهلى

أعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم عن تعيين الإسباني كارلوس كاربيلو حكما لمباراة السوبر التي تقام بين الاهلى والزمالك

فى المباراه التى تقام يوم الخميس المقبل في ملعب هزاع بن زايد بإماراة أبو ظبي في أولى مباريات الموسم الكروي المصري الجديد.

ولا يعد هذا هو الظهور الأول للحكم الإسباني في المباريات المصرية إذ سبق وأدار لقاء للأهلي والإسماعيلي في الدوري.

وعن تاريخ الحكم

الاسم: كارلوس فيلاسكو كاربيلو

السن: 44 عاما

الجنسية: الإسباني

بدأ كارلوس كاربيلو مسيرته التحكيمية عام 2004 في دوري الدرجة الثانية الإسباني قبل أن يتم تصعيده بعد ذلك ليحصل على الشارة الدولية في عام 2008.

وكانت بداية انطلاقته في تحكيم المباريات الهامة حينما أسند الاتحاد الأوروبي له إدارة نهائي الدوري الأوروبي عام 2011 بين بورتو وسبورتنج براجا والذي انتهى بفوز الأول بهدف دون رد.

وحكم في ذات الموسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وشالكة.

هذا بالإضافة إلى إسناد مباراة بولندا واليونان في افتتاح يورو 2012 له، وحينها تعرض لانتقادات لاذعة بعد طرده لسوكراتيس مدافع الأخيرة، وتشيزني حارس مرمى أصحاب الأرض آنذاك.

وأدار كاربيلو خلال الموسم الماضي نهائي كأس إسبانيا والذي فاز به برشلونة على حساب أتليتك بلباو بثلاثة أهداف لهدف.

وفي كأس العالم 2014 أدار الحكم الإسباني ثلاث مباريات كانت بين الأوروجواي وإنجلترا، البوسنة وإيران، والبرازيل وكولومبيا وتعرض للانتقاد

وهناك المباراه الاهم للحكم بالنسبه للمصريين الفاصله على الدورى الاهلى والاسماعيلى 2009

يتفائل الاهلى بتعيين الحكم الإسباني لإدارة لقاء السوبر فسبق له إدارة المباراة الفاصلة للدوري المصري والتي جمعت بين المارد الأحمر والإسماعيلي في عام 2009.

فاز الاهلى آنذاك بهدف دون رد ونجح في الفوز بلقب الدوري.

ولكن سببت تلك المباراة بعد ذلك بالعديد من السنوات أزمة بعدما اتهم الدراويش الحكم بأنه مغمور ولم يكن من الصحيح تعيينه لإدراة ذلك اللقاء وذلك في خطاب رسمي لاتحاد الكرة.

كل ذلك كان في إطار مطالبة الاسماعيلى باحتساب لقب الدوري آنذاك لهم وسحبه من الأهلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق