آخر الأخبارالدوري المصريفيديوهات

تفاصيل أزمة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك فيديو…

تفاقمت الأزمة بين الأهلي واتحاد الكرة المصري، عقب بيان صدر عن إدارة النادي الأحمر، يرفض من خلاله خوض أي مباريات في الدوري، قبل لعب مباراة القمة أمام الزمالك.

وكان الأمن المصري قد قرر تأجيل مباراة القمة، بين الأهلي والزمالك، التي كان مقررًا لها غدًا السبت، إلى أجل غير مسمى.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مباراة أمام الجونة يوم الأربعاء المقبل، وتضامن الأخير مع بيان الأهلي مؤكدًا أنه لن يلعب المباراة.

قد تهدأ الأزمة في الفترة المقبلة إذا رضخ الأهلي لقرار التأجيل، خاصة أن القرار أمني بحت، ليقوم بلعب مباراة الجونة بشكل طبيعي خوفًا من خصم النقاط.

البعض يرى أن بيان الأهلي ما هو إلا محاولة للضغط على اتحاد الكرة، سيتراجع النادي الأحمر بعدها، كما فعل في وقت سابق عندما هدد في بيان أصدره في مايو/ أيار الماضي، بالامتناع عن خوض أي مباراة عقب بطولة أمم أفريقيا، لكنه تراجع عن تهديداته لاحقا وخاض المباريات.

يرتبط الأهلي بمباراة مع الجونة يوم 24 من الشهر الجاري، ولا يستطيع اتحاد الكرة استبدالها بمباراة القمة، خاصة أن الزمالك يرتبط في نفس اليوم بمباراة أمام جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

وقد يلجأ اتحاد الكرة لتأجيل توقف الدوري بسبب تجمع المنتخبين الأول والأوليمبي يوم أو يومين، ويتم تسكين مباراة القمة أمام الزمالك يوم 28 أو 29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري لحل الأزمة.

قد يلجأ اتحاد الكرة لحل آخر وهو خوض مباراة القمة أثناء التوقف الدولي، في بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، على أن يوافق الأهلي والزمالك على لعب المباراة من دون لاعبي المنتخب الأولمبي.

ويملك الأهلي أكثر من لاعب مؤثر في المنتخب الأولمبي، خاصة رمضان صبحي وصلاح محسن، فيما يملك الزمالك لاعبين مهمين مثل مصطفي محمد وإمام عاشور ومحمد عبد السلام.

قد يلجأ اتحاد الكرة، للعب مباراة القمة عقب انتهاء التوقف الدولي المقبل، على أن تؤجل حينها مباراة الأهلي ووادي دجلة المقرر لها 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، ومباراة الزمالك وبيراميدز التي تقام في اليوم التالي.

لكن تكمن الأزمة الحقيقية التي تواجه اتحاد الكرة حاليا في مباراة الأربعاء المقبل، بين الأهلي والجونة، إذ يتمسك النادي الأحمر بعدم خوض المباراة، وفقا لبيانه الأخير، لذلك ربما يكون تأجيلها أيضا الحل الأمثل لإنهاء الأزمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Close
إغلاق
إغلاق