رسميًا.. الاتحاد الإفريقي يؤجل تصفيات أمم إفريقيا

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2021» بسبب تفشي فيروس كوفيد 19 المعروف إعلاميًا باسم كورونا.

وأجرى الكاف مشاوراته مع الاتحادات المحلية وكذلك اللجنة الطبية والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لمتابعة التطورات وبحث الأمر قبل اتخاذ قرارًا بالتأجيل.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أكد في بيان سابق وضع كل الاحتمالات أمامه بشأن البطولات والمباريات الجارية حاليًا وقال فيه:

كلف CAF اللجنة الطبية بمراقبة تطور هذا المرض ووضع تدابير لحماية صحة اللاعبين وجميع العناصر الفاعلة في اللعبة.

تم تشكيل فريق ، تحت سلطة رئيس CAF ، مؤلف من خبراء من مختلف المجالات ، خاصة الطبية ، والذين يتحملون المسؤولية الأساسية عن صحة اللاعبين وأعضاء أسرة كرة القدم الأفريقية.

لا نشعر بقلق بالغ ، ولكننا نبقى في حالة يقظة فيما يتعلق بالمباريات والبطولات المستقبلية مثل CAF دوري الأبطال، CAF كأس الكونفيدرالية، ونهائيات توتال بطولة الأمم الإفريقية للمحليين (CHAN) المقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة من 4 إلى 25 أبريل 2020.

الفريق على اتصال مع الدول التي تنظم هذه المباريات، وسيرفع تقاريره حول المستجدات في الوقت المناسب إلى اللجنة التنفيذية.

إذا تطلب الوضع ، وبالاتفاق مع الدول المعنية ، فسيتم وضع تصور لإقامة المباريات خلف أبواب مغلقة ، أو التأجيل أو حتى الإلغاء. في غضون ذلك ، يجري إصدار تقرير استشاري للجهات الفاعلة في اللعبة، بما يتفق مع المبادئ التوجيهية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية (WHO).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock detected!

Please whitelist our nilesports.com and refresh this page!