آخر الأخباركورة عالمية

تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو لتقام فى صيف 2021

أكد ديك باوند، عضو اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” لتقام فى وقت لاحق بعد الصيف، وأضاف عضو اللجنة الأولمبية في تصريحات لموقع USA Today الأمريكي، إن قرار التأجيل جاء بالإجماع من جانب اللجنة الأولمبية الدولية بسبب تفشى فيروس كورونا.

وتابع بناء على ما ورد إلى اللجنة الأولمبية الدولية، “فإن قرار تأجيل الأولمبياد تم أتخاذه من جانبنا بالفعل”،

وأكمل أن البطولة لن تقام في 24 يونيو القادم، وأنه من الممكن أن تقام البطولة فى صيف 2021.


والجدير بالذكر إن العديد من الدول رفضت السفر إلى اليابان بسبب تفشى الفيروس، وكان من المفترض أن تقام البطولة خلال الفترة من شهري يوليو وأغسطس القادمين.

فى سياق آخر قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الاثنين تأجيل نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للرجال ونهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تأجيل جميع المباريات التي كانت مقررة في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بسبب تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وكان من المقرر إقامة تلك المباريات في مايو المقبل، لكن يويفا لم يحدد المواعيد الجديدة لها، في ظل تفشي فيروس كورونا في كافة أنحاء العالم، مما يهدد حياة اللاعبين والأطقم الفنية والعاملين.

وذكر اليويفا في بيان: “في ضوء تطورات انتشار العدوى بفيروس كوفيد-19 (كورونا المستجد) في أوروبا والقرارات المرتبطة به من قبل مختلف الحكومات، تقرر تأجيل جميع مباريات مسابقات الأندية الأوروبية المقررة الأسبوع المقبل.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق