بعد توقف 5 أشهر عودة الدوري المصري

بعد توقف ما يزيد عن 5 أشهر، تعود الحياة من جديد لكرة القدم المصرية، حيث تستأنف مواجهات الدوري الممتاز مرة أخرى، الذي توقف منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب وباء فيروس كورونا، الذي تسبب في العديد من الإصابات والوفيات في البلاد.

واستطاعت وزارة الشباب والرياضة المصرية بالتعاون مع الجنة الخماسية في عودة الروح للجسد الرياضي بعد أشهر طويلة من التوقف، وسط تكهنات بعدم استكمال الموسم.

اتخذت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الكرة كافة الاحتياطات الطبية للعودة، من خلال إجراء مسحات للكشف عن فيروس كورونا، فضلا عن وضع بروتوكول طبي صارم لتنفيذه من قبل الأندية للحفاظ على أرواح كافة أفراد المنظومة.

هذا وقد قرر اتحاد الكرة إجراء مسحات طبية لـ 33 فردًا من كل فريق قبل كل مباراة ب٤٨ ساعة بواقع ٢٥ لاعبا و٨ من أفراد الجهاز الفني والطبي والإداري للكشف عن المصابين بشكل مبكر.

كما أنه لن يتم السماح نهائيا لأي لاعب لم يجر المسحة الطبية بواسطة اللجنة الطبية باتحاد الكرة أن يتواجد في قائمة اللقاء أو داخل الملعب حفاظا على سلامة جميع أفراد المنظومة.

وتعود مباريات الدوري المصري مجددًا من خلال المباريات المؤجلة، حيث يلتقي الزمالك مع المصري البورسعيدي، ضمن مؤجلات الجولة الـ 14 يوم الخميس في تمام الساعة الثامنة مساءً على استاد الجيش ببرج العرب.

هذا ويلتقي فريق مصر للمقاصة مع أسوان الأحد المقبل الموافق التاسع من أغسطس، على استاد المقاولون العرب في تمام الخامسة مساءً، ضمن الأسبوع الـ 18، بينما يلعب الأهلي في اليوم ذاته ضد إنبي في الثامنة مساءً على استاد القاهرة الدولي ولكن ضمن مؤجلات الجولة الـ 15.

ومن المقرر أن يشهد الاثنين المقبل مواجهتين مرتقبتين في الجولة الـ 18، حيث يلتقي المصري مع حرس الحدود على استاد الجيش بالسويس في الرابعة عصرًا، بينما يستضيف الاتحاد السكندري فريق الزمالك على استاد الجيش ببرج العرب في تمام التاسعة مساءً.

بينما أجلت لجنة المسابقات باتحاد الكرة مباراة نادي مصر والإنتاج الحربي والتي كان مقررا لها السبت 8 أغسطس بالجولة الـ 18 بسبب عدم استعداد فريق الإنتاج بالشكل الكافي بسبب ظهور 19 حالة مصابة بفيروس كورونا ما ببين لاعبين ومدربين وإداريين.

بعد فترة طويلة من التوقف يعود الدوري المصري من جديد بكل قوة، حيث تتضافر الجهود لإنهاء الموسم بدون أزمات ليكون خير ختام في موسم استثنائي بسبب وباء فيروس كورونا، على غرار الدوريات الأوروبية مثل الألماني والإسباني والإيطالي والإنجليزي، حيث انتهت جميعًا دون أزمات.

Read Previous

حكام مباراة الزمالك والمصري في الدوري المصري الممتاز

Read Next

خالد الغندور: أدعولي بالشفاء…”.