الأهلي يتوج بكأس مصر للمرة الـ 37 في تاريخه | فيديو

حصد النادي الأهلي لقب بطولة كأس مصر للمرة الـ 37 في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره طلائع الجيش بركلات المعاناة الترجيحية بنتيجة 3 -2، ف في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكانت المباراة انتهت في الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل فريق.

سجل محمود كهربا هدف الأهلي في الدقيقة 65 بعد نزوله بدقائق بدلا من طاهر محمد طاهر، قبل أن يسجل ناصر منسي هدف تعادل قاتل لطلائع الجيش في الدقيقة 92 من عمر المباراة.

ولجأ الأهلي وطلائع الجيش لركلا الترجيح، حيث سجل للأهلي كل من علي معلول وعمرو السولية وبدر بانون وأهدر أيمن اشرف ومجدي قفشة، في حين سجل ركلتي طلائع الجيش كل من اسلام محارب ومصطفى جمال فيما أهدر ناصر منسي وخالد سطوحي وحسين السيد.

وكان طلائع الجيش قد سجل هدفا في الدقيقة الثامنة مع بداية اللقاء عن طريق خالد سطوحي، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 82 طالب لاعبو طلائع الجيش بركلة جزاء بداعي لمس حمدي فتحي لاعب الاهلي الكرة داخل منطقة الجزاء، إلا أن محمد الحنفي لم يحتسبها بعد الرجوع للفار.

وأشهر محمد الحنفي حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه أحمد علاء مدافع طلائع الجيش بعد تدخل عنيف على مروان محسن مهاجم الأهلي.

ويعد النادي الأهلي الأكثر تتويجا بلقب كأس مصر برصيد 37 مرة، وكانت أخر مرة توجت بها القلعة الحمراء باللقب كان في نسخة 2016، في حين لم يتوج طلائع الجيش باللقب طوال تاريخه.

يذكر أن الاهلي تأهل لنهائي كأس مصر على حساب الاتحاد السكندري في نصف النهائي، فيما أطاح طلائع الجيش بنظيره الزمالك من الدور ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock detected!

Please whitelist our nilesports.com and refresh this page!