آخر الأخبارأفريقيامنتخب مصر لكرة القدم

مصر تسحق تشاد الضعيف برباعيه

نجح المنتخب المصري في الصعود للمرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات إفريقيا لمونديال 2018 بعد الفوز على تشاد برباعية نظيفة في مباراة الإياب التي جمعتهما على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وثأر المنتخب المصري لهزيمته قبل 3 أيام على يد تشاد بهدف نظيف في مباراة الذهاب ليصعد بمجموع المباراتين 4-1.

وقاد سلاح العرضيات بالمنتخب المصري لتحقيق الانتصار في الشوط الأول والذي شهد الأهداف الأربعة قبل أن يهدأ الأداء كثيرا في النصف الثاني من المباراة.

دخل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر المباراة بأربعة تعديلات على تشكيل مباراة الذهاب بعد أن دفع بمصطفى فتحي وحسام غالي وعبد الله السعيد وسعد سمير.

التغييرات كانت عند حسن الظن وقدم مصطفى فتحي على الأخص مباراة رائعة وشكل جبهة يمنى نارية مع عمر جابر الذي لعب كظهير أيمن.

خمس دقائق فقط احتاجها المنتخب المصري لتسجيل الهدف الأول ويعدل أوضاعه بعد تبادل بالكرة بين مصطفى فتحي وعمر جابر الذي أرسل عرضية أرضية قابلها النني بتسديدة قوية داخل الشباك.

بعدها بخمس دقائق نجح عبد الله السعيد في تسجيل أول أهدافه الدولية بعد أن أضاف الثاني لمصر برأسية قابل بها عرضية رائعة من مصطفى فتحي من الناحية اليمنى.

وواصل المنتخب المصري ضغطه بقوة على تشاد وكاد أن يسجل عن طريق صبري رحيل لكن تسديدته ارتدت من دياه حارس الضيوف ليتابعها كوكا لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

بعدها عاد كوكا ليسجل الهدف الثالث لمنتخب مصر في الدقيقة 36 بعد أن حول عرضية من عبد الله السعيد من الناحية اليسرى برأسه داخل الشباك.

وبعدها بـ4 دقائق أضاف كوكا الرابع بعد أن حول عرضية صبري رحيل الرائعة برأسه داخل المرمى بنفس الطريقة.

في الشوط الثاني هبط أداء المنتخب المصري كثيرا لكن على الرغم من ذلك هدد مرمى منتخب تشاد أكثر من مرة.

كاد مصطفى فتحي أن يسجل أول أهدافه الدولية بعد تمريرة رائعة من كهربا انفرد بها الجناح الشاب ليحاول لعبها من فوق الحارس دياه لكنها لم تسكن الشباك.

وأجرى كوبر تغييرات في الربع ساعة الأخيرة بالدفع بعمرو وردة وعمرو جمال ومؤمن زكريا بدلا من مصطفى فتحي وكوكا وكهربا.

وكاد عمرو وردة أن يسجل هو الآخر في الدقائق الأخيرة برأسية قابل بها ركنية عبد الله السعيد لكن دياه حارس تشاد تألق من جديد وأخرجها ببراعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق