آخر الأخبارفيديوهات

يد #مصر تتوج بكأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة وتتأهل للأولمبياد

تُوّج المنتخب المصري الأول لكرة اليد، ببطولة كأس الأمم الأفريقية، للمرة السادسة في تاريخه، عقب فوزه المستحق على نظيره التوانسي، بنتيجة 21-19، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، السبت، في المباراة النهائية للبطولة.

جاءت المباراة قوية وسريعة للغاية، وتقاسم المنتخبين السيطرة على أحداثها، فمالت الأفضلية بشكل قليل إلي لاعبو الفراعنة، الذين استطاعوا فرض أسلوبهم في أغلب الفترات، وتحديدًا في الشوط الثاني، فيما كانت الأفضلية لنسور قرطاج في الشوط الأول.

حسم التوانسة الشوط الأول لمصلحتهم بفارق هدف وحيد “10-9″، وكانوا هم الطرف الأفضل في أغلب فتراته طوال الـ30 دقيقة، فيما لم يظهر لاعبو مصر بمستواهم المعروف في هذا الشوط إلا منذ بدايته فقط وقلة المستوي مع نهايته.

وفي الشوط الثاني، اختلف الوضع كليًا، ومالت الأفضلية بنسبة كبيرة للفراعنة، الذي سيطروا وفرضوا أسلوبهم بقوة على نسور قرطاج، بفضل تألق المتميز أحمد الأحمر، وعلي زين، ووسام سامي، وممدوح طه، وتألق الحارسين فلفل وهنداوي، ومودي ولوكا ،ومحمد إبراهيم وحسام خضر، وبقية اللاعبين.

وتمكن المصريين في النهاية من تحقيق الفوز المستحق، على نسور التوانسة، والتأهل إلي أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق