مصر تتراجع مركزًا في تصنيف الفيفا

حافظ المنتخب المصري على صدارة تصنيف المنتخبات العربية والإفريقية، في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، رغم تراجعه مركزا.

واحتل المنتخب المصري المركز العشرين، حيث تراجع مركزا عن تصنيف الشهر الماضي، في جدول التصنيف العالمي، بعد أن حصل على 910 نقاط ليتفوق عربيا وأفريقيا.

ويمكن للمنتخب المصري أن يحسن من وضعه في الترتيب العالمي، خاصة وانه سيواجه تونس يوم 9 يونيو المقبل، في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها بالكاميرون 2019.

ويحتل منتخب السنغالي المركز الثاني في تصنيف المنتخبات الأفريقية برصيد 839 نقطة، ثم الكاميرون في المركز الثالث برصيد 811 نقطة، ثم نيجيريا في المركز الرابع برصيد 730 نقطة، وجمهورية الكونغو الديمقراطية في المركز الخامس برصيد 728 نقطة، وتراجع منتخب بوركينا فاسو للمركز السادس مناصفة مع المنتخب التونسي، علمًا بأن منتخب بوركينا كان يحتل المركز الرابع في تصنيف الشهر الماضي.

وعلى مستوى المنتخبات العربية، يأتي منتخب تونس في المركز الثاني خلف مصر، إذ يحتل المركز 41 في التصنيف العالمي، يليه منتخبي السعودية والجزائر اللذان يحتلان المركز 53 عالميا مناصفة، ثم المغرب في المركز السادس والخمسين عالميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock detected!

Please whitelist our nilesports.com and refresh this page!